مشكلة التطبيق ليس مثبت على الأندرويد و حلها بكل سهولة

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صل الله عليه وسلم وبعد

نبذة تعريفية

قد يحدث معك احيان كثيرة بعد تحميلك لتطبيق ما وأثناء تثبيته ان ظهرت لك رسالة هذا التطبيق غير مثبت لا يخيب أملك دون أن تفكر في حل مشكلة التطبيق ليس مثبت ؟!

لا تحتار بعد الان معنا ستنحل مشكلتك ان شاء الله لنتعرف على اسباب المشكلة وكيفية التعامل معها في مدونة من أجلك♡

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتاً للأندرويد

الكثير من المستخدمين يواجهون مشاكل متعتدة أثناء تثبيت تطبيق ما على الهاتف الاندرويد ، وهذا قد يسبب لهم بعض الغضب والتشائم عند عدم تثبيت التطبيق المفضل لديهم ؟! .

وتعد مشكلة التطبيق ليس مثبت على الأندرويد من أكثر المشاكل التي تواجهنا خلال تحميل أي تطبيق على الهاتف في البداية يبدو الامر صعباً وتعتقد ليس له حل ولكن في مدونة .

فـــ يو ـــور من أجلك♡ لا يوجد مشكلة بدون حلول .

ولكن قبل ان نتعرف على حل مشكلة التي تبدو لك صعبة لابد ان نتعرف سويا على اسباب التي تؤدي الى حدوث تلك المشكلة من اجل ان نتفادها فكما هو المعروف ؛ ان الوقاية خير من العلاج .

لذلك سنتحدث عن أسباب الرئيسية التي تؤدي لهذي المشكلة .

ما هي أسباب ظهور رسالة التطبيق غير مثبت

1️⃣ أولا : مساحة التخزين :

تعتبر مساحة التخزين الهاتف واحدة من الاسباب الرئيسية المسئولة عن ظهور رسالة التطبيق ليس مثبت ! فالبرامج والصور والفيديوهات تكون مخزنة على ذاكرة الهاتف الداخلية لهذا تجعل عملية تثبيت التطبيق صعبة .

2️⃣ بطاقة SD غير متصلة :

ذاكرة التخزين الخارجية SD تكون غير مركبة في الهاتف الأندرويد فهنا تظهر مشكلة عدم تثبيت التطبيق على هاتفك بسبب عدم الوصول الى ذاكرة الهاتف الخارجية من خلال التطبيق الذي تريد تحميله .

3️⃣ تطبيقات APK ضارة :

عندما يتم تنزيل البرنامج الذي تريده بصيغة APK قد يكون الملف تلف او مليئاً بالفيروسات التي قد تسبب لك مشاكل في هاتفك الأندرويد وتعد هذه المشكلة احد اهم اسباب حدوث ليس مثبت .!

4️⃣ الموقع :

من المعروف ان كل تطبيق له النظام الخاص به ، فهناك تطبيقات يمكنك تنزيلها على ذاكرة التخزين الداخلية ولا تعمل الا عليها وهناك ايضا تطبيقات لا تعمل الا في وجود ذاكرة تخزين خارجية SD لذا اذا لم تقوم بتحميل التطبيق في المكان المناسب له لن يتم تثبيته وسوف تتعرض الى مشكلة التطبيق ليس مثبتاً وهذا يكون من الضروري ان تجرب تغير مكان التخزين .

5️⃣ مشكلة الشهادة والأصدارات :

لكل تطبيق له الشهادة التعريفية الخاصة به مثل بطاقة الهوية الخاصة بك . فعند تحميل أي تطبيق بإصدار مختلف عن الإصدارات الخاصة به على نفس الهاتف فذلك سوف يؤدي الى ظهور هذه المشكلة .

يوجد العديد من المشاكل التي ممكن ان تواجهك ف يجب عليك ان تبتعد عنها بقدر الامكان لكي لا تقع في أي مشكلة .

التعرف على حل مشكلة التطبيق ليس مثبتاً

اذا كان يهمك موضوع مشكلة التطبيقات التي لا تثبت على هاتف الاندرويد وتريد التعرف على الحل لهذه المشكلة سأقدم لك العديد من الحلول البسيطة والسهلة ، ليس حل واحد او أثنين .

①. حل رقم 1️⃣ :

مسح التطبيقات الغير مهمة بالنسبة لك

بداية يجب مسح أي تطبيق ليس له أي قيمة من هاتفك ويستهلك مساحة تخزين بلا أي داعي من أجل توفير مساحة كافية ، بعد ذلك تقوم بمسح التطبيق الموجود به مشكلة وحاول تنزيله وتثبيته مرة أخرى .

②. حل رقم 2️⃣ :

التحميل من متجر جوجل بلاي Google play Store

يجب عليك استخدام متجر جوجل بلاي لتنزيل أي تطبيق تريده فهو مخصص لتحميل أي تطبيق يعمل بنظام تشغيل جميع التطبيقات على جميع الاجهزة ويعتبر مصدر موثوق .

③. حل رقم 3️⃣ :

تغيير مكان تثبيت التطبيق

قم بتغيير مكان تثبيت التطبيق في هاتفك من خلال نظام هاتفك يختار بنفسه أفضل مكان لتثبيت التطبيق أو تقوم انت بنفسك بضبط ااعدادات التثبيت على Automatic .

④. حل رقم 4️⃣ :

عمل فورمات لبطاقة التخزين الخارجية SD

اذا كانت لا توجد مشكلة في ذاكرة الهاتف الداخلية ، و تبين لك بان المشكلة توجد في ذاكرة الهاتف الخارجية SD عليك بنقل كل محتويات الذاكرة الخارجية على الكمبيوتر ، ثم تقوم بالضغط على Format لكي تقوم بمسح كل الملفات أو محتويات التي توجد بداخل الذاكرة الخارجية ثم تعد محاولة تثبيت التطبيق وسوف تنحل لك هذه المشكلة .

⑤. حل رقم 5️⃣ :

إعادة تهئية التطبيقات

اعادة تهيئة التطبيقات App permission تعد من اهم الخطوات لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتاً على الهاتف فقم معي بالخطوات الاتية لحل هذه المشكلة .

  • أولا 1 : ستذهب الى الاعدادات Setting .
  • ثانيآ 2 : ستذهب الى خانة التطبيقات App .

ثالثا 3 : بعد ذلك ستذهب الى الكل All .

رابعا 4 : ستضغط على Menu key هو زر القائمة الذي يوجد أعلى يمين الشاشة التي أمامك على شكل ثلاث نقاط .

خامسآ 5 : اضغط على Reset app preference .

⑥. حل رقم 6️⃣ :

استخدام بطاقة تخزين خارجية SD

عدم تركيب بطاقة ال SD في الهاتف هي من اهم اسباب عدم تثبيت التطبيق فقم معي بالخطوات الاتية لتخلص من هذه المشكلة ؛!؟ حل هذه المشكلة هو

1 _ ستقوم بفصل هاتفك اذا كان متصل بالكمبيوتر أو بجهاز اخر .

2 _ اذهب الى الاعدادات Setting .

3 _ ادخل على التخزين Storage .

4 _ في هذه الخطوة الاخيرة سنضغط على تركيب بطاقة ال SD ، وبعد الضغط على Mount SD ثم تقوم باعادة تشغيل هاتفك وتثبيت التطبيق مرة أخرى و بذالك تم هذه المشكلة .

⑦. حل رقم 7️⃣ :

إعادة تشغيل الهاتف

في الحل الاخير ستقوم باعادة تشغيل هاتفك المحمول من الرغم ان بعض يقول ان هذه الخطوة لا تقوم بحل اي مشكلة قد تواجهك

ولاكنها قد تكون الحل المثالي لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتاً على الهاتف ستقوم بغلق هاتفك الذكي ثم تترك الهاتف مغلق بضع دقائق ثم تعيد تشغيله سوف تجد ان المشكلة قد اختفت تماماً .

نظام الأندرويد يعتبر الاكثر استخداماً في العالم وله مزايا رائعة ومميزة ولكن اي نظام تشغيل في العالم لا يخلو من المشاكل التي تحدث بين الحين والاخر ومن بين تلك المشاكل والتي تعتبر مشكلة شائعة هي مشكلة التطبيق ليس مثبتاً وتحدث مشكلة غالبا عند تثبيت التطبيق من مصادر غير معروفة .

Tat the application problem is not installed available with us with two Arabic and English

مشكلة التطبيق ليس مثبت متوفرة معنا باللغتين العربي والأنجليزي

The application problem is not installed on Android and solved easily

let is a confusing problem at first, but it will make sense when you realize that it is neither a software problem nor a hardware problem, it is a direct result of what you do with the device Yes, don’t be surprised, your wrong actions can cause Android software installation errors Do you feel embarrassed now? Or perhaps you want to undo the excitement and insults that you launched? You don’t just have to follow the article with us to learn more about the causes of this error and the best ways to flx it

: First method .●

remove the SD card and check the storage memory of you have an SD card , remove it and then install the application, there may be a problem transferring data between the phone and your SD card. Also, if you do not have enough storage memory, of course, the application will not be installed correctly so try to remove some unimportant files to increase the storage space in your phone

: Method 2 .●

Reare set all applicatication preferences go to Android device settings . Application Manager Everyone Click on the menu icon or in some three top points Click “Reset predecaP preferences Applerences

: Method 3.●

Clear the data and cache for tor the package Print Open Settings Application Manager Everyone Now Go to System Applications Three Top Dots and click Show System Applications . Now look for the installer package installer and click on Clear CLEAR Cache cache and erase the Clear Data data. For users of Marshmillo 6.0 go to Storage Storage, and then click Clear the cache and scan the data

: Method 4 .●

Record the unordered application first, download and install ZipSigner application from Google Play Store. Fill the application you will see the control panel. Now, press the INPUT / OUTPUT check and locate the APK file. Then click “Sign The File” . Wait until you complete the process and then install the application

These are the most important and most successful ways to solve the application problem are not installed or the application is not installed

من أجلك

هذا ما استطعنا أن نجمعه لكم من معلومات عن هذه المشكلة وبعض الحلول التي من الممكن ان تساعدك على الحل الدائم أو المؤقت تابعنا على هذا الموقع لمزيد من الشروحات المفيدة ان شاء الله

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button